الفوركس بب


تعادل القوة الشرائية - بب.


ما هو تعادل القوة الشرائية؟


تعادل القوة الشرائية (بب) هو النظرية التي تنص على وجود علاقة بين أسعار صرف البلدان المختلفة والسعر الذي تباع به السلع أو الخدمات في تلك البلدان. ويمكن أيضا التعبير عن تعادل القوة الشرائية فوركس على أنه وجود توازن بين العملات عندما تكون قوتها الشرائية هي نفسها في كل بلد.


ويمكن النظر إلى هذا الأمر في ضوء الصيغة التالية:


سعر الصرف بين البلدان = سعر السلع في البلد X / سعر السلع في البلد Y.


وقد وضعت نظرية بب في عام 1920 من قبل غوستاف كاسل. ويستند شراء التعادل السلطة على Ђњaw of of من priceЂќЂќ. وتعبر هذه النظرية عن أن الخدمات أو السلع المتماثلة يجب أن يكون لها سعر واحد فقط في أسواق فعالة مماثلة. إن تعادل القوة الشرائية مهم لسوق الصرف األجنبي حيث أنه عامل محرك وراء حركة العمالت في سوق الصرف األجنبي.


أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص.


ويستخدم تعادل القوة الشرائية كوسيلة لحساب الفروق في تكلفة المعيشة بين البلدان.


ولا يمكن أن يعكس سعر الصرف العادي إلا السلع المتداولة إلى السلع غير المتداولة. ويمكن استخدام أسعار الصرف السوقية العادية لمقارنة مستوى المعيشة بين مختلف البلدان. الأسلوب العادي لحساب الفروق في مستوى المعيشة بين البلدان عادة ما ينطوي على استخدام نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي تقنية ويحسب نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي عن طريق تقسيم الناتج المحلي الإجمالي للبلد من قبل سكان ذلك البلد. ثم يعبر المجموعان بنفس العملة. وتؤثر العديد من المتغيرات على سوق الصرف األجنبي مثل أسعار الفائدة المختلفة، أو المضاربة في السوق، أو التحوط أو السيطرة من قبل البنوك المركزية. وهذه كلها عوامل يمكن أن تساهم في نتيجة غير دقيقة لطريقة نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي. ويمكن أن يؤدي استخدام هذه التقنية إلى نتائج مضللة لمستوى المعيشة في تلك البلدان. وبالتالي تستخدم طريقة بب لرسم صورة أكثر دقة.


ومن أجل حساب مشتريات تعادل القوة بين بلدين، يجب مقارنة أسعار السلع المعيارية المتطابقة في كل بلد، ويمكن أن تشمل عينات سلة السلع والخدمات القياسية ما يلي: السلع والخدمات الاستهلاكية، سلع المعدات، الإنشاءات والمشاريع والخدمات، والخدمات الحكومية.


وستؤدي التقلبات القصيرة الأجل في أسعار الخدمات والسلع إلى عدم دقة شراء تكافؤ الطاقة. يجب على التجار استخدام شراء نتائج تعادل القوة لتحليل طويل الأجل لتمكين نتيجة دقيقة.


وستؤثر عوامل مثل الاختلافات في اللوائح الضريبية والقيود التجارية التي تفرضها بلدان مختلفة على نتيجة نتيجة الشراكة بين القطاعين العام والخاص. ولن يكون شراء سعر صرف تعادل القوة دقيقا سوى اختيار السلع المستخدمة في مؤشر المقارنة.


عن طريق اختيار سلة خاطئة من السلع أو الخدمات، قد يساء تفسير النتيجة بطريق الخطأ. والتمييز بين نوعية السلع في بلد ما والسلع المعادلة في بلد آخر سيكون له أثر على نتيجة نتيجة تعادل القوى الشرائية.


فكس فالو - بب ستراتيغي.


تعادل القوة الشرائية (بب) هو نظرية تتعلق بأسعار الصرف على المدى الطويل على أساس مستويات الأسعار النسبية لبلدين. ويستند هذا المفهوم على القانون من سعر واحد. الفكرة القائلة بأنه في غياب تكاليف المعاملات، فإن السلع المماثلة لها نفس السعر في الأسواق المختلفة. وتستهلك بلدان مختلفة بالطبع سلال مختلفة من السلع، ولكن من الممكن جزئيا أن يقيس مستوى الأسعار النسبية (لتقييم البلد الذي هو "أرخص" والذي هو "أكثر تكلفة" للعيش). ومن ثم فإن نظرية الشراكة بين القطاعين العام والخاص تنص على أن الفروق في الأسعار بين البلدان ينبغي أن تضييق بمرور الوقت بسبب تحركات أسعار الصرف أو بسرعات مختلفة من التضخم (التي لها أيضا بعض الآثار على تحركات أسعار الصرف).


السبب الأساسي.


وكما سبق ذكره - تستهلك بلدان مختلفة سلال مختلفة من السلع، ومن الممكن جزئيا أن تقيس مستوى الأسعار النسبية. فروق الأسعار بين البلدان تضييق ببطء شديد مع مرور الوقت. وتساعد محفظة إعادة التوازن التي لديها العملات الفعلية بأقل من قيمتها الفعلية والمبالغة في قيمتها على تحصيل المكاسب الناتجة عن تقارب أسعار الصرف إلى القيمة العادلة.


قيمة، فكس الشذوذ، نظام الفوركس.


استراتيجية التداول بسيطة.


إنشاء عالم استثماري يتكون من عدة عملات (10-20). استخدم أحدث رقم تعادل القوة الشرائية لمنظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي لتقييم القيمة العادلة لكل عملة مقابل الدولار الأمريكي في شهر النشر ومن ثم استخدام التغييرات الشهرية لأسعار المستهلك وتغيرات سعر الصرف لإنشاء قيمة تعادل القوة الشرائية العادلة للشهر السابق للشهر الحالي. قم بعمل 3 عملات هي األقل قيمة بأقل من قيمتها العادلة) أدنى قيمة عادلة للشراكة بين القطاعين العام والخاص (وتذهب إلى 3 عملات هي األكثر قيمة) أعلى قيمة عادلة للشراكة بين القطاعين العام والخاص (. استثمار الأموال النقدية غير المستخدمة كهامش على أسعار الفائدة الليلية. إعادة التوازن ربع سنوي أو شهري.


المصدر ورقة.


التقييم - على المدى الطويل، تميل العملات إلى التحرك نحو "قيمتها العادلة". وبالتالي، فإن الشراء المنتظم للعملات "المقومة بأقل من قيمتها" وبيع العملات "المبالغة في قيمتها" مربح على المدى المتوسط. واحدة من أقوى الاستنتاجات في الأوساط الأكاديمية هي أن الأساسيات تميل إلى عدم العمل للعملات على المدى القصير والمتوسط، لكنها تفعل على المدى الطويل. وقد تبين أن أحد أقدم تدابير "القيمة العادلة"، وهو تعادل القوة الشرائية، يعمل على المدى الطويل.


أوراق أخرى.


كرونك، شندلر، شريمبف: فوائد التنويع الدولي مع أنماط الاستثمار الأجنبي.


وقد درس الباحثون على نطاق واسع الاستثمارات القائمة على النمط ودورهم في تخصيص الحافظة. وعلى النقيض من ذلك، هناك معرفة أقل بكثير عن آثار الحافظة على أسلوب الاستثمار في أسواق الصرف الأجنبي. والواقع أن الاستثمار القائم على النمط في أسواق الصرف الأجنبي هو في الوقت الحاضر شعبي جدا ويمكن القول إنه يمثل جزءا كبيرا من حجم التداول في أسواق الصرف الأجنبي. وتهدف هذه الدراسة إلى توفير فهم أفضل لخصائص وسلوك استثمارات العملات الأجنبية ذات النمط الأنيق في سياق المحفظة. نحن نقدم معالجة شاملة لأساليب الاستثمار الأجنبي الأكثر شعبية على مدى الفترة من يناير 1985 إلى ديسمبر 2009. ونحن نتجاوز استراتيجية التجارة تحمل معروفة والتحقيق في مزيد من أساليب الاستثمار في النقد الأجنبي، وهي استراتيجيات الزخم النقد الأجنبي واستراتيجيات قيمة النقد الأجنبي . ونحن نستخدم اختبارات تقليدية متوسطة التباين تمتد واختبارات الهيمنة العشوائية متعددة المتغيرات المقترحة مؤخرا لتقييم فرص الاستثمار في الحافظة من أنماط الاستثمار الأجنبي. كما قمنا بتحسينات هامة ذات دلالة إحصائية واقتصادية من خلال الاستثمارات القائمة على أسلوب النقد الأجنبي. وتولد محفظة الأسهم الموجهة دوليا مع أنماط الاستثمار في النقد الأجنبي عوائد أعلى بنسبة 30٪ لكل وحدة من المخاطر خلال فترة العينة المشمولة. وتسود األحكام التنويعية الموثقة على نطاق واسع بعد احتساب تكاليف المعامالت نتيجة إعادة التوازن للمحافظ القائمة على األسلوب، كما تعقد عند تقييم مخصصات الحافظة في إطار خارج العينة.


في فئات الأصول مثل الأسهم، بيتا السوق واضح إلى حد ما. ومع ذلك، هذا السؤال هو أكثر صعوبة للرد داخل فكس، حيث لا يوجد بيتا واضح. للمساعدة في الإجابة عن السؤال، نناقش أنماط العملات الأجنبية العامة التي يمكن استخدامها كبديل لعائدات مستثمر فكس نموذجي. ونحن ننظر أيضا في خصائص محفظة من هذه الأنماط العامة. هذه المحفظة أنماط فكس لديها نسبة معلومات 0.64 منذ عام 1976. على عكس مكوناتها الفردية، وعودة أنماط محفظة العملات الأجنبية مستقرة نسبيا فيما يتعلق بالنظم الأساسية في S & P500. في وقت لاحق نكرر عوائد صناديق العملات الأجنبية باستخدام مزيج من هذه الأنماط فكس العامة. وتبين لنا أن مزيج من الاتجاه فكس وحمل، ويمكن استخدامها كبيتا لسوق العملات الأجنبية. في وقت لاحق، ندرس العلاقة بين المؤشرات المصرفية وهذه الأساليب العامة فكس. نجد أن هناك ارتباطا كبيرا في معظم الحالات، مع بعض الاستثناءات.


نحن توثق وجود عوائد فائضة لاستراتيجيات تداول العملات الساذجة خلال ظهور سوق العملات الأجنبية الحديثة في 1920s و 1930s. هذا العصر من المضاربة النشطة في العملات يشكل اختبارا طبيعيا خارج العينة لأداء استراتيجيات الحمل والزخم والقيمة الموثقة توثيقا جيدا في العصر الحديث. ونجد أن العائد الإيجابي والزخم الإيجابي في العملات خلال الثلاثين عاما الماضية موجود أيضا في هذه الفترة السابقة. في المقابل، فإن العودة إلى استراتيجية قيمة بسيطة سلبية. وبالإضافة إلى ذلك، فإننا نقيم الاستراتيجيات القائمة على القواعد والزخم ضد الاستراتيجية التقديرية للتاجر العملة المستنيرة: جون ماينارد كينز. حقيقة أن الاستراتيجيات تفوق على تاجر متفوق مثل كينز يؤكد الطبيعة الضخمة من عائداتهم. النتائج التي توصلنا إليها قوية للتحكم في تكاليف المعاملات، وكما هو الحال اليوم، يتم تفسيرها جزئيا من خلال حدود المراجحة التي يعاني منها تجار العملة المعاصرون.


وتبين لنا أن مقاييس تقييم العملة المستمدة من أسعار الصرف الحقيقية تحتوي على محتوى تنبئي كبير لعائدات فائض العملات الأجنبية وتغيرات أسعار الصرف الفورية في المقطع العرضي للعملات. وينبع معظم القابلية للتنبؤ من الاختلافات المستمرة بين البلدان في أساسيات الاقتصاد الكلي. ويشير ذلك إلى أن قيمة العملة غالبا ما تلخص افتراضات المخاطر التي تختلف عبر البلدان ولكنها ثابتة إلى حد ما مع مرور الوقت. وعلاوة على ذلك، فإن نتائجنا لا تدعم الفكرة القائلة بأن التداول على مقاييس بسيطة لقيمة العملة مربح لأن أسعار الصرف الفورية تعود إلى القيم الأساسية. ومع ذلك، عند تحليل أسعار الصرف الحقيقية في محركات الاقتصاد الكلي الكامنة، نجد أن تدابير التقييم المنقحة تتصل على نحو أوثق ب "قيمة العملة" بالمعنى الأصلي لأنها تتنبأ بالعائدات الزائدة فضلا عن عكس أسعار الصرف.


يدرس مؤلفو هذا الكتاب الأساس المنطقي للاستثمار في العملة. وهي تسلط الضوء على العديد من سمات عوائد العملة التي تجعل العملة فئة أصول جذابة للمستثمرين من المؤسسات. استخدام عوامل نمط نموذج عوائد العملة يوفر وسيلة طبيعية لتحليل العائدات إلى مكونات ألفا وبيتا. وجدوا أن عدة استراتيجيات لتداول العملات أنشئت (متغيرات من استراتيجيات حمل، اتجاهات المتابعة، وقيمة) تنتج عوائد متسقة يمكن أن تكون بروكسيد كعامل أو عوامل الخطر ولها طبيعة عائدات بيتا. ثم، باستخدام مجموعتين من عوائد صناديق التحوط بالعملة الفعلية، وجدوا أن بعض مديري العملة ينتجون ألفا حقيقيا. وأخيرا، وجدوا أن إضافة محفظة استثمارات مؤسسية حتى ولو كانت كمية صغيرة من تعرضات العمالت - ال سيما لمولدات ألفا - يمكن أن تحدث أثرا إيجابيا ملموسا على أداء المحفظة.


نحن ندرس قدرة نماذج العوامل الحالية والجديدة لشرح التغيرات في تغيرات العملة العشرة. وتشمل عوامل العملة الآجلة عوامل التحمل، والتقلب، والقيمة، والزخم. وباستخدام تقنية التكتل الجديدة، نجد بنية واضحة مكونة من جزئين في حوالات العملة مع الكتلة الأولى التي تحتوي في الغالب على عملات الدولار، والأخرى العملات الأوروبية. وهناك نموذج عامل يتضمن عامل "التجميع" هذا وعاملين إضافيين هما عامل العملة السلعية وعامل "عالمي" يقوم على أحجام التداول، ويناسب جميع أسعار الصرف الثنائية جيدا، أيا كان منظور العملة. على وجه الخصوص، فإنه يفسر في المتوسط ​​حوالي 60٪ من تغير العملة ويولد الجذر متوسط ​​الخطأ التربيعي نسبة إلى الارتباطات عينة فقط 0.11. ويوضح النموذج أيضا جزءا كبيرا من التباين في عملات الأسواق الناشئة.


ما هو تعادل القوة الشرائية؟ (PPP)


ويعتمد تحليل االقتصاد الكلي على عدة مقاييس مختلفة لمقارنة اإلنتاجية االقتصادية ومستويات المعيشة بين البلدان وعبر الزمن. أحد المقاييس الشائعة هو تعادل القوة الشرائية (بب).


تعادل القوة الشرائية (بب) هي نظرية اقتصادية تقارن عملات البلدان المختلفة من خلال نهج "سلة السلع" في السوق. ووفقا لهذا المفهوم، هناك عملتان في حالة توازن أو على قدم المساواة عندما يتم تسعير سلة من السلع (مع مراعاة سعر الصرف) في البلدين.


هذه هي الطريقة التي يتم حساب النسخة النسبية من بب:


يمثل "S" سعر صرف العملة 1 إلى العملة 2.


يمثل "P 1" تكلفة الخير "x" بالعملة 1.


"P 2" تمثل تكلفة الخير "x" بالعملة 2.


ولإجراء مقارنة بين الأسعار عبر البلدان التي تحمل أي نوع من المعاني، يجب النظر في طائفة واسعة من السلع والخدمات. إن حجم البيانات التي يجب جمعها، وتعقيد مقارنات الرسم يجعل هذه العملية صعبة. ولتيسير ذلك، أنشأت جامعة بنسلفانيا والأمم المتحدة في عام 1968 برنامج المقارنات الدولية. وتستند تعادلات القوة الشرائية الناتجة عن برنامج المقارنات الدولية إلى مسح للأسعار في جميع أنحاء العالم يقارن بين أسعار مئات السلع المختلفة. وتساعد هذه البيانات بدورها خبراء الاقتصاد الكلي الدولي على التوصل إلى تقديرات للإنتاجية والنمو العالميين.


كل ثلاث سنوات، يقوم البنك الدولي ببناء وإصدار تقرير يقارن بين مختلف البلدان من حيث تعادل القوة الشرائية والدولار الأمريكي.


ويستخدم كل من صندوق النقد الدولي ومنظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي أوزان استنادا إلى مقاييس تعادل القوة الشرائية لإعداد التنبؤات والتوصية بالسياسة الاقتصادية.


وغالبا ما تؤثر هذه الإجراءات على الأسواق المالية في المدى القصير.


يستخدم بعض تجار الفوركس أيضا تعادل القوة الشرائية للعثور على العملات التي قد تكون مبالغ فيها أو مقيمة بأقل من قيمتها. ويمكن للمستثمرين الذين لديهم أسهم أو سندات من الشركات الأجنبية أن يستطلعوا أرقام الشراكة بين القطاعين العام والخاص للتنبؤ بأثر تقلبات أسعار الصرف على اقتصاد البلد.


بب: البديل لأسعار الصرف في السوق.


واستخدام الشراكات بين القطاعين العام والخاص هو البديل عن استخدام أسعار الصرف السوقية. والقوة الشرائية الفعلية لأي عملة هي كمية تلك العملة اللازمة لشراء وحدة محددة لسلعة أو سلة من السلع والخدمات المشتركة. يتم تحديد تعادل القوة الشرائية في كل بلد على أساس التكلفة النسبية للمعيشة ومعدلات التضخم. وتعني القوة الشرائية بالإضافة إلى التكافؤ في نهاية المطاف مساواة القوة الشرائية لعملتين مختلفتين عن طريق حساب الفروق في معدلات التضخم وتكاليف المعيشة.


مؤشر بيج ماك: مثال على تعادل القوة الشرائية.


كاختبار سنوي خفيف من بب، ذي إكونوميست تعقبت سعر ماكدونالدز (مسد) بيج ماك برغر في العديد من البلدان منذ عام 1986. يستخدم مؤشر بيج ماك الذي تم نشره بشكل كبير لقياس تعادل القوة الشرائية (بب ) بين الدول، وذلك باستخدام سعر بيج ماك كمعيار. ويشير مؤشر بيج ماك إلى أنه من الناحية النظرية، فإن التغيرات في أسعار الصرف بين العملات يجب أن تؤثر على السعر الذي يدفعه المستهلكون لبيغ ماك في دولة معينة، ليحلوا محل "السلة" مع همبرغر الشهير.


على سبيل المثال، إذا كان سعر بيغ ماك هو 4.00 دولار أمريكي في الولايات المتحدة مقابل 2.5 جنيه استرليني في بريطانيا، فإننا نتوقع أن سعر الصرف سيكون 1.60 (4 / 2.5 = 1.60). إذا كان سعر صرف الدولار إلى الجنيه هو أكبر من ذلك، فإن مؤشر بيج ماك سوف ينص على أن الجنيه كان مبالغا فيه، أي أقل وأنه سيكون أقل من قيمتها.


ومع ذلك، فإن المؤشر له عيوبه. أولا، يتم تحديد سعر بيج ماك من قبل شركة ماكدونالدز ويمكن أن يؤثر بشكل كبير على مؤشر بيج ماك. أيضا، فإن بيج ماك يختلف في جميع أنحاء العالم في الحجم والمكونات، وتوافر. ومع ذلك، فإن المؤشر يهدف إلى أن يكون خفيفا، وهو مثال رائع على الشراكة بين القطاعين العام والخاص الذي تستخدمه العديد من المدارس والجامعات لتعليم الطلاب حول الشراكة بين القطاعين العام والخاص.


ما هو الفرق بين الناتج المحلي الإجمالي والناتج المحلي الإجمالي المحاسبة عن تعادل القوة الشرائية؟


وفي الاقتصاد الكلي المعاصر، يشير الناتج المحلي الإجمالي إلى القيمة النقدية الإجمالية للسلع والخدمات المنتجة داخل بلد واحد. ويحسب الناتج المحلي الإجمالي الاسمي القيمة النقدية بالقيمة الحالية المطلقة. الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي يأخذ الناتج المحلي الإجمالي الاسمي ويعدله للتضخم. عالوة على ذلك، يتم تعديل بعض حسابات الناتج المحلي اإلجمالي من أجل تعادل القوة الشرائية النسبية أو تعادل القوة الشرائية. ويستند هذا التعديل إلى محاولة لتحويل الناتج المحلي الإجمالي الاسمي إلى عدد أكبر سهولة مقارنة بين البلدان ذات العملات المختلفة.


الناتج المحلي الإجمالي مع تعادل القوة الشرائية.


طريقة واحدة للتفكير في الناتج المحلي الإجمالي مع تعادل القوة الشرائية هو تخيل إجمالي القوة الشرائية الجماعية لليابان إذا كانت تستخدم لجعل نفس المشتريات في الأسواق الأمريكية. هذا يعمل فقط بعد يتم تبادل كل الين للدولار، وإلا، فإن المقارنة لا معنى له. التأثير الصافي هو وصف كم من الدولارات التي تحتاجها لشراء سلع بقيمة 1 دولار في اليابان بدلا من الولايات المتحدة.


ويمكن أن يوضح المثال الصغير التالي تلك النقطة. افترض أنه يكلف 10 دولارات لشراء قميص في الولايات المتحدة يكلف 8،00 € لشراء نفس القميص في ألمانيا. لإجراء مقارنة بين التفاح والتفاح، يجب تحويل 8.00 يورو في ألمانيا إلى دولارات أمريكية. إذا كان سعر الصرف على هذا النحو أن قميص في ألمانيا يكلف 15،00 $، فإن حزب الشعب الباكستاني سيكون 15/10، أو 1.5. مقابل كل دولار أمريكي يتم إنفاقه على القميص في الولايات المتحدة، فإنه يحتاج إلى 1.50 دولار للحصول على نفس القميص في ألمانيا.


ما هي الدول التي لديها أكبر قوة شرائية؟


الناتج المحلي الإجمالي هو إجمالي قيمة الدولار لجميع السلع والخدمات التي ينتجها بلد ما في سنة معينة. وهو أحد المؤشرات الرئيسية المستخدمة لتقييم اقتصاد البلد ويمكن حسابه في شروط تبادل السوق وبمعدلات تعادل القوى الشرائية.


ويأخذ الناتج المحلي الإجمالي للبلد في الشراكة بين القطاعين العام والخاص في الاعتبار التكاليف النسبية للسلع والخدمات المحلية المنتجة في بلد قيمته أسعار الولايات المتحدة. وهي عوامل في أسعار الصرف ومعدلات التضخم في كل بلد. وعلاوة على ذلك، يعكس الناتج المحلي الإجمالي عند تعادل القوة الشرائية القوة الشرائية للمواطن في بلد ما لمواطن آخر. على سبيل المثال، قد يكلف زوج من الأحذية أقل في بلد واحد من آخر، لذلك هناك حاجة إلى تعادل القوة الشرائية لتحقيق الإنصاف في الحساب.


الدول الخمس التي لديها أعلى الناتج المحلي الإجمالي في سوق الصرف هي الولايات المتحدة والصين والهند واليابان وألمانيا. وتتغير هذه المقارنة عند استخدام تعادل القوة الشرائية. وفقا لبيانات عام 2018 الصادرة عن صندوق النقد الدولي، تجاوزت الصين الولايات المتحدة باعتبارها أكبر اقتصاد في العالم على أساس القوة الشرائية بما يزيد قليلا عن 16.5٪ من الناتج المحلي الإجمالي العالمي. تأتي الولايات المتحدة في المرتبة الثانية بنسبة 16.5٪. تليها الهند واليابان وألمانيا بنسبة 6.8٪ و 4.5٪ و 3.4٪ على التوالي.


الانخفاضات من بب: قصيرة الأجل مقابل. التعادل طويل الأجل.


وقد بينت الأدلة التجريبية أنه بالنسبة للعديد من السلع والسلال من السلع، لا يتم ملاحظة تعادل القوة الشرائية على المدى القصير، وهناك عدم يقين بشأن ما إذا كان ينطبق على المدى الطويل. في كتاب "بورجرنوميكش" (2003) ورقة بارزة تستكشف مؤشر بيج ماك و بب، يقول المؤلفان مايكل باكو و باتريشيا بولارد عدة عوامل مربكة لماذا لا تتفق نظرية الشراكة مع الواقع.


وتشمل أسباب هذا التمايز ما يلي:


تكاليف النقل: يجب استيراد السلع غير المتوفرة محليا، مما يؤدي إلى تكاليف النقل. وبالتالي، فإن السلع المستوردة تبيع بسعر أعلى نسبيا من نفس السلع المتاحة من المصادر المحلية. الضرائب: عندما تكون ضرائب المبيعات الحكومية، مثل ضريبة القيمة المضافة، مرتفعة في بلد واحد مقارنة ببلد آخر، فإن ذلك يعني أن السلع ستبيع بسعر أعلى نسبيا في الدولة ذات الضريبة المرتفعة. تدخل الحكومة: تعريفات الاستيراد تضيف إلى سعر السلع المستوردة. حيث تستخدم هذه القيود لتقييد العرض، يرتفع الطلب، مما يؤدي إلى ارتفاع أسعار السلع أيضا. وفي البلدان التي تكون فيها السلعة نفسها غير مقيدة وفيرة، سيكون سعرها أقل. وستشهد الحكومات التي تحد من الصادرات ارتفاع سعر السلعة في البلدان المستوردة التي تواجه نقصا، وتندرج في البلدان المصدرة حيث يزداد العرض. الخدمات غير المتداولة: يتكون سعر بيج ماك من تكاليف المدخلات التي لا يتم تداولها. ولذلك، من غير المرجح أن تكون هذه التكاليف على قدم المساواة مع الجميع. ويمكن أن تشمل هذه التكاليف تكلفة واجهة المتجر، وغيرها من النفقات مثل التأمين والتدفئة وتكلفة العمالة. ووفقا لشراكة الشراكة بين القطاعين العام والخاص، ففي البلدان التي تكون فيها تكاليف الخدمات غير المتداولة مرتفعة نسبيا، ستكون السلع باهظة التكلفة نسبيا، مما يؤدي إلى المبالغة في تقدير قيمة عملات هذه البلدان مقارنة بالعملات في البلدان ذات التكاليف المنخفضة للخدمات غير المتداولة. المنافسة في السوق: قد تكون أسعار السلع عمدا أعلى في بلد ما لأن للشركة ميزة تنافسية على البائعين الآخرين، إما لأنها تملك احتكارا أو جزءا من مجموعة من الشركات التي تلاعب بالأسعار. وقد تسمح العلامة التجارية التي تسعى الشركة ببيعها بسعر مميز أيضا. على العكس من ذلك، قد يستغرق الأمر سنوات من تقديم السلع بسعر مخفض لإنشاء علامة تجارية وإضافة قسط، خاصة إذا كانت هناك عقبات ثقافية أو سياسية للتغلب عليها. التضخم: يمكن أن يشير المعدل الذي يتغير فيه سعر السلع (أو سلال السلع) في البلدان، ومعدل التضخم، إلى قيمة عملات تلك البلدان. وتتجاوز هذه القوة النسبية للشراكة بين القطاعين العام والخاص الحاجة إلى أن تكون السلع هي نفسها عند اختبار تعادل القوة الشرائية المطلقة أعلاه.


ما هو تعادل القوة الشرائية؟


وتؤكد نظرية تعادل القوة الشرائية أن أسعار الصرف الأجنبي تحدد بالأسعار النسبية لسلسلة مماثلة من السلع بين بلدين.


وضعت في شكلها الحديث من قبل غوستاف كاسل في عام 1918، ويستند مفهوم بب على قانون سعر واحد - في السوق المثالي وكفاءة جميع السلع متطابقة يجب أن يكون سعر واحد فقط.


تعادل القوة الشرائية المطلقة.


وتعادل القوة الشرائية لعملات مختلفة لسلة معينة من السلع.


تعادل القوة الشرائية النسبية.


الفرق في معدل التغير في الأسعار في الداخل والخارج - الفرق في معدلات التضخم - يساوي النسبة المئوية للاستهلاك أو ارتفاع سعر الصرف.


بب سلة السلع.


وتشتمل سلال السلع النظرية في إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص على عينة من جميع السلع والخدمات التي يغطيها الناتج المحلي الإجمالي. ويشمل ما يلي:


والسلع الاستهلاكية والخدمات المشروبات الغذائية ملابس التبغ الأحذية إيجارات المياه إمدادات المياه الغاز خدمات إصلاح الكهرباء خدمات الصيانة وغيرها.


مؤشر بيج ماك.


مؤشر بيج ماك هو مسح أجرته مجلة ذي إكونوميست يقيس الشراكة بين القطاعين العام والخاص في حوالي 120 بلدا.


مؤشر بيج ماك فهرس برغر.


يتم اشتقاق اسم من بيج ماك، همبرغر تباع في مطاعم امتياز ماكدونالدز.


المعروف أيضا باسم "بورجرنوميكس"، وفقا لطريقة مؤشر بيج ماك، فإن أسعار الصرف بين عملتين يجب أن تتكيف بشكل طبيعي بحيث يجب أن تكون سلة عينة من السلع والخدمات هي نفسها في كل من العملاتتين.


تعتبر "سلة السلع" في حالة مؤشر بيج ماك هي برغر بيج ماك واحد تباع في مطاعم امتياز ماكدونالد.


تم اختيار بيج ماك لأنه متاح في جميع أنحاء العالم مطاعم امتياز ماكدونالد. وماكدونالد، على الأقل من الناحية النظرية، يمكن التفاوض بشكل كبير على أسعار المدخلات من مورديها خلق نوع من السوق كفاءة.


كيفية حساب بيج ماك بب سعر الصرف.


نحن ويل حساب بيج ماك بب سعر الصرف باستخدام الأرقام في 16 يوليو 2009.


كان سعر بيج ماك في الولايات المتحدة الأمريكية 3.57 دولار.


كان سعر بيج ماك في منطقة اليورو هو & # 8364 3.31 (= 4.0794 دولار أمريكي بالدولار الأمريكي. يختلف حسب المنطقة.)


كان تعادل القوة الشرائية الضمنية = & # 8364 3.31 / $ 3.57 = 0.93.


كان سعر الصرف الفعلي $ 1 = & # 8364 0.8114.


وهكذا، كان اليورو مبالغا فيه مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 15٪ تقريبا.


وهكذا يتم استخدام مؤشر بيج ماك كمقياس لتحديد ما إذا كانت العملة مكلفة أو رخيصة.


أوجه القصور في نظرية تعادل القوة الشرائية.


تعد أرقام تعادل القوة الشرائية تقديرا تقريبيا حيث يمكن أن تختلف مع سلة معينة من السلع المستخدمة.


ومن الصعب قياس الاختلافات في نوعية السلع وبالتالي تعكسها في تعادل القوة الشرائية.


نظرية بب يمكن استخدامها للتحليل الأساسي طويل الأجل فقط. أفق زمني من 5 إلى 10 سنوات هو نموذجي.


إن الخلل الكبير في نظرية الشراكة بين القطاعين العام والخاص هو أنه يفترض أن السلع يمكن تداولها بسهولة دون اعتبار لمتغيرات مثل التعريفات الجمركية، والحصص، والضرائب، والنقل البحري وما إلى ذلك.


إن نظرية الشراكة بين القطاعين العام والخاص تخفض التضخم، وفوارق أسعار الفائدة، والتطورات السياسية.


تعادلات القوة الشرائية (بب)


مواضيع ذات صلة.


تعادلات القوة الشرائية هي معدلات تحويل العملة التي تعادل القوة الشرائية لعملات مختلفة من خلال القضاء على الفروق في مستويات الأسعار بين البلدان. وتبين الشراكات بين القطاعين العام والخاص في أبسط أشكالها نسبة الأسعار بالعملات الوطنية لنفس السلعة أو الخدمة في بلدان مختلفة. كما يتم حساب تعادل القوة الشرائية لمجموعات المنتجات ولكل مستوى من مستويات التجميع المختلفة بما في ذلك الناتج المحلي الإجمالي. سلة السلع والخدمات التي يتم تسعيرها هي عينة من كل تلك التي هي جزء من النفقات النهائية: الاستهلاك المنزلي، والخدمات الحكومية، وتكوين رأس المال وصافي الصادرات، التي يغطيها الناتج المحلي الإجمالي. ويقاس هذا المؤشر من حيث العملة الوطنية لكل دولار أمريكي.


أحدث المنشورات.


المؤشرات.


معدلات تعادل القوة الشرائية (بب).


تعادلات القوة الشرائية (بب) المصدر: تعادل القوة الشرائية وأسعار الصرف.


وجهات النظر.


تسليط الضوء على البلدان.


ابحث عن بلد بالاسم.


أبرز حاليا.


اختر الخلفية.


آل أويسد (35) الاتحاد الأوروبي (28) منطقة اليورو (17) G7 G20 لا شيء.


أحدث البيانات المتاحة.


تعريف ال.


تعادلات القوة الشرائية (بب)


تعادلات القوة الشرائية هي معدلات تحويل العملة التي تعادل القوة الشرائية لعملات مختلفة من خلال القضاء على الفروق في مستويات الأسعار بين البلدان. وتبين الشراكات بين القطاعين العام والخاص في أبسط أشكالها نسبة الأسعار بالعملات الوطنية لنفس السلعة أو الخدمة في بلدان مختلفة. كما يتم حساب تعادل القوة الشرائية لمجموعات المنتجات ولكل مستوى من مستويات التجميع المختلفة بما في ذلك الناتج المحلي الإجمالي. سلة السلع والخدمات التي يتم تسعيرها هي عينة من كل تلك التي هي جزء من النفقات النهائية: الاستهلاك المنزلي، والخدمات الحكومية، وتكوين رأس المال وصافي الصادرات، التي يغطيها الناتج المحلي الإجمالي. ويقاس هذا المؤشر من حيث العملة الوطنية لكل دولار أمريكي.


تاريخ آخر إصدار.


يرجى الإشارة إلى هذا المؤشر على النحو التالي:


منشورات ذات صلة.


قاعدة بيانات المصدر.


مزيد من المؤشرات المتعلقة بمعدلات التحويل.


مزيد من المنشورات المتعلقة بمعدلات التحويل.


اختيارك للمشاركة:


لقطة من البيانات لفترة محددة (لن تتغير البيانات حتى لو تم تحديثها على الموقع) أحدث البيانات المتاحة لفترة محددة، أحدث البيانات المتاحة،


خيارات المشاركة.


فاسيبوك تويتر البريد الإلكتروني.


عنوان ورل الدائم.


انسخ عنوان ورل لفتح هذا المخطط مع جميع اختياراتك.


تضمين التعليمات البرمجية.


استخدم هذه الشفرة لتضمين التصور في موقعك على الويب.

Comments